1 2 3 4 5 6

ترقّب الافتتاح قريباً

اكتشف
المزيد

ابقَ على اتصال لمعرفة آخر الأخبار الجديدة

للاطلاع على الأخبار حول المعارض والفعاليات والأحداث المُستقبلية، يُرجى إضافة بياناتكم أدناه.

أو
أو

بوصفك شركة مُتخصّصة في مجال السياحة، فإنك شريك مُميّز لمتحف اللوفر أبوظبي، حيث سيكون لك دور فعّال في إبرازه والترويج لرؤيته الثقافية والتعريف به وبِبُعده العالمي. يُرجى إرسال الاستفسارات العامة الخاصة بك حتى نُرسل لك العروض الترويجية.

شكراً!

شكراً لتعبئة بيانات الإتصال الخاصة بك. ستصلك آخر تطورات اللوفر أبوظبي من الآن. استمتع بتجربتك مع اللوفر أبوظبي!

قصّتنا

مُتحف عالمي

ما المقصود بمتحف عالمي؟ بالنسبة لمتحف اللوفر أبوظبي، هي طريقة خاصة لرؤية العالم من خلال الفُنون. تروي الأعمال الفنية قصصاً من مختلف الحقب التاريخية التي مرّت بها البشرية وصولاً إلى الوقت الحاضر وتُجسد التجربة الإنسانية المتبادلة والتأثيرات المشتركة التي تتجاوز الحدود الجغرافية والتاريخية. ويُمكن اكتشاف هذا البُعد العالمي من خلال كل جانب من جوانب المتحف، بدءاً من روحه وتصميمه المعماري إلى المعروضات التي تم وضعها في الأماكن المناسبة.

يُمكن للزوّار الاستمتاع بزيارة اللوفر أبوظبي كرحلة فريدة من نوعها زاخرة بالأسئلة والإجابات المُثيرة. بالإضافة إلى تقدير المتحف للجَمال والإنجازات البشرية على مر العصور، فهو يُجسد روح الانفتاح والحوار بين الثقافات والتأمّل الذاتي عبر أبوابه وتحت قبّته المميزة.

وبعيداً عن قاعات العرض الدائمة في المتحف، يستطيع الزوار أيضاً التأمّل في المتنزهات أو استكشاف المعارض المؤقتة، بالإضافة إلى الاستمتاع بمتحف الأطفال والمقهى والمطعم ومتاجر المتحف.

مبنى اللوفر
أبوظبي تُحفة معمارية

صُمّم هذا المبنى من قِبل المعماري الفرنسي الشهير، جان نوفيل، الحائز على جائزة "بريتزكر" حيث ركّز تصميمه على أن يكون المتحف فريداً من نوعه وطرازه، كما استلهم تصميم المبنى من الفنون الهندسية والتقاليد الإماراتية الأصيلة بالإضافة إلى الرؤية الحديثة للدولة وإنجازاتها. وجاءت النتيجة صرحاً معمارياً على قدر الطموح.

يعكس تصميم القبة الشاهقة فوق المتحف روعة أسقف البيوت التقليدية المصنوعة من سعف النخيل المتداخلة، وهي هيكل هندسي مُعقّد مكوّن من 7,850 نجماً، مُكررة بأحجام وزوايا متنوعة في ثماني طبقات مختلفة. عند مرور أشعة الشمس من هذا الفتحات الموجودة في القبة فإنها تُحدث مؤثرات مُلهمة تُسمّى بـ"شعاع النور". هذا النور المتلألئ المُتهادي على صالات العرض والزوّار تحته، يُجسّد مجموعة من الاستعارات الابداعية العميقة المنحوتة في طيّات سردية القصة العالمية للمتحف.

رحلة عبر
التاريخ

تضُم المجموعة الدائمة لمتحف اللوفر أبوظبي أكثر من 600 تحفة فنية من مختلف الثقافات والعصور التاريخية تُسلط الضوء على تبادل الخبرات البشرية ومشاركتها. كما يستعرض المتحف اثنتي عشرة سلسلة زمنية عبر مُختلف الحضارات التي تتطور بشكل متوازي، بالإضافة إلى 300 تحفة رائعة مُعارة من 13مؤسسة فنية فرنسية على مدار السنة، مما يُضفي جواً متجدداً للرحلة داخل صالات العرض.

كما يتميّز اللوفر أبوظبي أيضاً بأعمال من إعداد أشهر الفنانين المعاصرين على مستوى العالم، حيث سيتم عرضها في الأماكن الخارجية المفتوحة وساحات المتحف.

تعاون غير
مسبوق بين دولة
الإمارات العربية المتحدة وفرنسا

يُعد اللوفر أبوظبي ثمرةً لواحدة من كبرى الشراكات الثقافية بين دولتين، ويُشكل التعاون بين أبوظبي ومتحف اللوفر إلى جانب ستة عشر شريكاً من المتاحف والمؤسسات الفرنسية مركزاً جديداً للثقل الثقافي، يُفرز متحفاً عالمياً بدعم من أعمال مُعارة ومعارض وخبرات فرنسية.

الإشعاع العالمي خطوة بخطوة

معرض "نشأة متحف" في باريس وأبوظبي.

معرض "قصص من اللوفر أبوظبي".

"سلسلة اللوفر أبوظبي: حوارات الفنون".

الحفل الموسيقي "تعابير عالمية".

نظّم اللوفر أبوظبي منذ 2009 برنامج عام مُتنوع لإشراك الجماهير من مُختلف الخلفيات والاهتمامات والأعمار. فقد ساهم "برنامج سفراء اللوفر أبوظبي للطلاب" المُستحدث مؤخراً في تطوير قنوات التواصل مع المؤسسات الجامعية لإعداد جيل قيادي من الطلاب لتمثيل اللوفر أبوظبي والتعريف عنه أمام أصدقائهم وعائلاتهم وسرّد قصة الإنجاز الوطني المُتمثل في هذا المتحف العالمي.

تابعونا على وسائل التواصل الاجتماعي